ان المصادر التقنية المختصة أشارت في آخر التقارير على شبكة الانترنت بأن شركات شهيرة بتصنيع البطاقات الرسومية مكسورة السرعة مثل Gigabyte و MSI لن تعمل على بطاقات RX Vega، جيجابايت رفضت العمل على بطاقات RX Vega بصورة صريحة و هذا يعني أن فيجا لن تحصل على إصدارات Windforce أو Aorus الرائعة، أما من ناحية MSI فإن موقفها يبدو أكثر غموضاً، حيث أن متحدثاً باسمها قد أكد لوسائل الإعلام بأن الشركة لن تُقدم بطاقات Vega في أي وقتٍ قريب، لكنها رفضت مُشاركة المزيد من المعلومات.

شح توفر البطاقات و ارتفاع التكلفة هي الأسباب الرئيسية على ما يبدو، و تُشير التقارير إلى أن الشركات المُصنّعة عوضاً عن ذلك تُجنّد كافة جهودها من أجل بطاقة نفيديا القادمة GeForce GTX 1070 Ti، و التي من المتوقع لها أن تحمل قوة أكبر من بطاقة RX Vega 56 بسعر مقاربٍ أو مُطابق. بالتأكيد هذه ضربة موجعة لشركة AMD نظراً لشعبية البطاقات المعدلة بين جمهور لاعبي الحواسب الشخصية و حرصهم على اقتنائها عوضاً عن البطاقات القياسية، بالذات من أسماء عملاقة مثل Gigabyte و MSI.

إن كنتم من مُحبي الشركة الحمراء و تنتظرون الحصول على البطاقات المعدلة مصنعياً و مكسورة السرعة، فيبدو أن عليكم انتظار شركاء AMD مثل Sapphire و PowerColor علماً أن التقارير تُشير إلى أن هذه البطاقات قد لا تتوفر قبل منتصف شهر أكتوبر القادم أو حتى شهر نوفمبر.

مصادر تقنية أخرى مطلعة قد أشارت على ذمة جيجابايت بأن بطاقات Radeon RX Vega ستحصل في واقع الأمر على بطاقات معدلة من الشركة، إلا أن هذا لن يحصل قبل أواخر شهر أكتوبر القادم. حسناً، في الوقت الحالي تبدو المعلومات مُتضارِبَة بين المواقع التقنية و سنكون بانتظار أية معلومات رسمية حول هذا الشأن.

AMD-Radeon-RX-Vega-Brand-1140x641

المصدر

Go to top