- الإشراف على منظومة النقل الحي (Live Streming) والتي يندر وجودها في اغلب جامعات العراق واتمام عملية الاتصال مع جامعة تكساس بنجاح .

- انشاء منظومة الارسال الاسلكي لخدمة الانترنت القادرة على تغطية جميع كليات الجامعة بالاضافة الى التدريسيين والموظفين وطلبة الدراسات العليا وليس ذلك فحسب بل يمكن لهذه المنظومة تغطية مايقارب 300 مستخدم خارج نطاق الجامعة.

- انشاء قاعة انترنت مجانية خاصة بالتدريسين والموظفين وطلبة الدراسات العليا تحرص على تقديم المعلومات والبحوث للباحثين وطلاب العلم.

- الاشتراك مع بقية الشعب في تطوير قابليات المركز من خلال الاشتراك في الدورات التطويرية والحصول على افضل البرامج الخاصة بوحدة البحث والتطوير وقاعدة البيانات والحصول على المعلومات والسبل الجيدة فيما يخص صيانة وتطوير الاجهزة.

- العمل على جعل شعبة الشبكات هي النواة الرئيسية لكل منظومات وشبكات الكليات التابعة للجامعة من خلال عمل جرد وحساب لكل الاجهزة والملحقات والادوات الخاصة بالشبكات والموجودة في كل كليات الجامعة.

 

network1 

بالاضافة الى الصيانة الفورية  لأي عطل كهربائي أو برمجي يطرأ على أجهزة الحاسبات ومنظومة الانترنيت وملحقاتها في مركزنا وإقامة الدورات التي تتعلق بصيانة الحاسبات بالتنسيق مع وحدة التدريب بالإضافة إلى ذلك الحاسبات التي تعجز الكليات عن صيانتها والتي يتم تحويلها إلينا وصيانة الحاسبات الشخصية مقابل أجور رمزية .

images

 - صيانة وتأهيل حاسبات المركز والبالغ عددها بنحو (50) حاسبة بشكل دوري ومستمر.

 - صيانة حاسبات باقي أقسام وكليات الجامعة للأعطال المستعصية.

 - صيانة الحاسبات الشخصية مقابل أجور رمزية.

 - صيانة كافة الأجهزة الكهربائية في المركز أولا بأول .

 - الإشراف على أعمال الصيانة التي يقوم بها قسم الصيانة والتشغيل.

 - الإشراف على تشغيل المولدة الكهربائية الخاصة بالمركز.

 - إقامة دورة في برنامج (AutoCAD) بالتعاون مع شعبة التدريب وبالتنسيق مع قسم التطوير والتدريب.

 - اقامة دورة في صيانة الحاسبات بالتعاون مع شعبة التدريب.

خطط ومشاريع الشعبة

ربط كل الجامعة بمنظومة داخلية لها القدرة على تبادل الملفات والكتب والتخاطب بين رئيس الجامعة وكل العمداء والمدراء في الكليات دون الحاجة الى شبكة الانترنت العالمية وجعل هذه الشبكة باب يطل العالم من خلالها الى جامعة تكريت.

 المقترحات المستقبلية 

1- اشراك شعبتنا بشراء الحاسبات التي تشتريها الجامعة وذلك للتاكد من نوع الحاسبة ومواصفاتها حيث اننا المعنيون بهذا الشأن.

 2- الاشراف على حاسبات الجامعة ومتابعة صيانتها ونقترح ان يطبع لنا ليبل يثبت من قبل وحدتنا على تلك الحاسبات حيت لا يجوز لاي شخص ان يقوم بتفكيك الحاسبة الا بتخويل من قبلنا.

 3- توفير كادر متخصص في صيانة الحاسبات وبعدد 2 بتخصصات هندسة الحاسبات او علوم الحاسبات وفني كهرباء او الكترونيك او كهرباء بعدد.

 4- توفير ورشة خاصة لصيانة الحاسبات.

 5- توفير مخزن لخزن الحاسبات (التالفة وذلك للاستفادة من مفرداتها في صيانة الحاسبات الاخرى).

 

maintenance

 

 

Go to top